آخر الأحداث والمستجدات 

صحف اليوم

صحف اليوم

 في الصحف الصادرة يوم الإثنين (8 يونيو) الجاري، نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، تقول "البروتوكول المخزني جعل المغاربة أضحوكة من قبل القنوات الدولية"، والحديث عن عودة قيادات الشبيبة الإسلامية إلى المغرب، و"اتهام" محمد يتيم القيادي في حزب "العدالة والتنمية" بتأطير أنشطة حزبية بالخارج على حساب ميزانية البرلمان، وأفتاتي يتحدى "البانضية" ويقول إن ما حدث في مصر لن يتكرر في المغرب، وفيما يلي التفاصيل.

منيب: البروتوكول المخزني جعل المغاربة أضحوكة من قبل القنوات الدولية

قالت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، حسب ما نقلته جريدة "أخبار اليوم"، إن البروتوكول المخزني حول المغاربة إلى أضحوكة من قبل الإعلام الدولي، خاصة بعض القنوات الألمانية، التي بثت، على سبيل الدعاية والتندر، خلال نهاية السنة مشاهد من حفل البيعة والولاء الذي ينظم في المغرب، وأوضحت لمشاهديها أن "هناك شعبا يسكن في الجنوب ما زال يمارس طقوس البيعة لحاكميه بهذه الطريقة المهينة".

عودة قيادات الشبيبة الإسلامية إلى المغرب

جاء في "أخبار اليوم" أن قيادات بارزة من حركة الشبيبة الإسلامية، تستعد للعودة إلى المغرب بعد سنوات طويلة في المنفى، ومن أبرز هذه القيادات المسمى "أولاد الحبيب" الرجل الثاني في تنظيم الشبيبة الإسلامية، والذي رافق زعيم التنظيم إلى ليبيا أثناء الفرار من المغرب، وهو يستعد للعودة إلى الوطن بعد عقود في المنفى.

وزارة الطاقة والمعادن تستبق نقاش "البوطا" في رمضان

أصدرت وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة بيانا مطمئنا، أشارت فيه إلى سلوك الوزارة عدة تدابير إدارية من أجل ضمان توفر مادة البوتان، "تحسبا لحلول شهر رمضان المعظم لسنة 1434". وأكد بيان الوزارة حسب جريدة "الأخبار"، "أنه تم العمل على وصول هذه المادة، إلى كافة المواطنين بالكميات الكافية والأثمنة الجاري بها العمل".

"اتهام" يتيم بتأطير أنشطة حزبية بالخارج على حساب ميزانية البرلمان

ذكرت "الأخبار" أن محمد يتيم، القيادي في حزب "العدالة والتنمية"، وفي حركة التوحيد والاصلاح، والكاتب  العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، "استغل" الزيارات التي يقوم بها إلى الخارج، على حساب ميزانية مجلس النواب، لتأطير أنشطة حزبية ونقابية.

أفتاتي يتحدى "البانضية" ويقول إن ما حدث في مصر لن يتكرر في المغرب

ذكرت جريدة "المساء" أن عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، هدد بأن الحزب سيدافع عن نفسه ولو اقتضى الأمر النزول إلى الشارع، في مواجهة الجهات التي أصبحت تتحدث عن إمكانية وقوع السيناريو المصري في المغرب. واعتبر أفتاتي، أن "بعض البانضية" في المغرب، جاؤوا يقولون إن الستار قد أسدل في مصر فمتى سيسدل الستار في المغرب؟ فليتفضلوا إذا استطاعوا

شباط: المغرب محمي من السيناريو المصري

أكد حميد شباط، الأمين العام لحزب "الاستقلال"، أن للمغرب مؤسسات دستورية تحميه من السيناريو المصري، وذلك في إشارة إلى الأزمة السياسية، التي تسبب فيها الرئيس المعزول، محمد مرسي، بإصراره على تقسيم المصريين إلى مجتمعين متصارعين. واعتبر شباط، حسب ما أفادت به جريدة "الصباح"، أن الأزمة الحكومية الحالية لا يمكن أن تصل مستوى الحالة المصرية، لأن لنا مؤسسات دستورية وممارسة ديمقراطية تمكننا من تجنب ما يقع في مصر".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-08 09:47:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك